الثلاثاء، 7 مايو 2013

اتحاد عمال البترول يستنكر أخونة القطاع بتعيين الوزير الإخواني هدارة

بعد أيام من احتفال عمال البترول بعيد العمال تلقينا خبر كالصاعقة بتعيين المهندس الاخواني شريف هدارة وزيرا للبترول لتتأكد شكوكنا السابقة بأن نقله لرئاسة الهيئة انما كان خطوة كارثية على طريق تنصيبه لحقيبة البترول رغم كامل علمنا بضعف شخصيته وقلة كفاءته وهي صفات مطلوبة لثقة مكتب الإرشاد وبوساطة زميله الإخواني أيضا خالد الأزهري وزير القوى العاملة الذي لايملك من سيرة ذاتية إلا أنه كان رئيسا نقابيا لشركة الأمل للبترول التي لا يتجاوز عدد عمالها مائتي عامل والذي قام بتشكيل كامل للنقابة العامة للبترول من أشخاص تابعين للإخوان وبعضهم من خارج القطاع ولايملكون أي تاريخا نضاليا.
ان اتحاد عمال البترول الحر يستنكر كل مخططات التجويع التي تشنها حكومة الإخوان المسلمين وسيطرتهم الغريبة والملفقة وكل نواياهم برفع الدعم عن السلع البترولية المتوقع بعد انتخابات البرلمان القادمة، الأوضاع المعيشية تتدهور بشكل رهيب بسبب سياسات التقشف التي تتبعها حكومة الإخوان والأزمات تتوالي من نقص سولار وبنزين وارتفاع في أسعار الغاز ..
كما تستمر هجماتهم المتلاحقة على عمال البترول بفصل وتشريد القيادات العمالية، بل وصل الأمر حد القبض عليهم كما فعلوا مع عمال شركة شبكات التابعين للمستثمر الكويتي واحالتهم إلى المحاكمات.
سنبقى نناضل من أجل الغاء السخرة داخل القطاع والمتمثلة في شركات المقاول وعودة العمال المفصولين تعسفيا وستستمر موجة الإضرابات والاعتصامات، التي يجب أن تتوحد من أجل الوصول إلى محطة الإضراب العام القادر على انتزاع كافة مطالبهم من نظام لا يشعر بمعاناة الكادحين، ويترك الأغنياء يزدادون غنى.. والفقراء يزدادون فقرا.

لنتحد جميعا، عمال ونقابات وقوى ثورية، في جبهة ثورية تكافح من أجل تشكيل حكومة ثورية تتبنى سياسات منحازة إلى العمال والفقراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق